English اتصل بنا الصفحة الرئيسية
معلومات عامة  
برنامج المؤتمر  
اللجنة المنظمة  
المشاركون  
الكلمات  
نشاطات  
أخبار الصحافة  
ألبوم الصور  
             المؤتمرات السابقة  
المؤتمر الرابع  
 
   
 
ابحث في أخبار المؤتمر
 
 

الشرق / أعرب عن شكره للأمير لإنشاء مركز الدوحة لحوار الأديان ...الخليفي يطالب علماء الديانات بخطوات عملية لتأسيس علاقة أكثر تفاهماً

الثلاثاء ,8 مايُو 2007 3:07 أ.م.


الدوحة - الشرق -تصوير: أحمد طه :
أكد سعادة السيد محمد بن مبارك الخليفي رئيس مجلس الشورى أن مؤتمر الدوحة لحوار الأديان الذى يعقد للمرة الخامسة في دولة قطر يهدف إلى ايجاد قاعدة طيبة للتلاقي والتفاهم بين اتباع الديانات السماوية الثلاث الاسلام والمسيحية واليهودية.

وأعاد سعادته في كلمة القاها في افتتاح المؤتمر إلى الاذهان اهم التوصيات التى صدرت عن مؤتمر العام الماضى التى اكدت على دور الدين فى بناء الانسان ودعت الى احترام المقدسات والرموز الدينية وطالبت بتصحيح المفاهيم المغلوطة، كما اكدت على براءة الأديان من الإرهاب وعلى حق الإنسان في اختيار ديانته.

وقال سعادته إن العام الماضي شهد الكثير من الأحداث فى المنطقة والعالم، مؤكدا أن اتباع الديانات السماوية وعلماءها مطالبون ببذل الكثير من الجهد والعمل لتأسيس علاقة اكثر تقاربا وتفاهما، منوها الى ان اهم ما طالب به المشاركون فى المؤتمر الرابع هو ايصال رسالة التسامح الى اتباع الديانات فى اماكن العبادة ودعوتهم فى كافة المنتديات والمناسبات الى اظهار قدر اكبر من التسامح مع الآخر.

ودعا المشاركين فى المؤتمر الى التأكيد على صلة المعتقد الدينى للاديان الثلاثة ببعضها البعض وصلة الانبياء فيما دعوا إليه البشر من عقيدة وخلق ومبادئ سامية لاسعاد الانسانية لنكون جميعا متفقين فى عبادة الله الخالق.
واكد الخليفي ان التعايش السلمى بين اتباع الديانات مسألة اساسية ومهمة ومن الواجب التأكيد عليها بصورة عملية والحفاظ عليها وتطويرها فى جو يسوده احترام الحق والواجب بين البشر فى محاولة للاستفادة من الحقوق المدنية والقوانين الوضعية التى تقنن وتبرز دور المواطن وحقوقه وواجباته في المجتمعات المدنية الحديثة والدساتير البشرية حتى لايقف الفارق الدينى عقبة امام المواطنة والمؤاخاة مع المواطنين الآخرين من اتباع اى دين فى أي وطن.

وهنأ رئيس مجلس الشورى فى ختام كلمته المشاركين بإقامة مركز الدوحة الدولي للحوار بين الأديان في قطر الذى من المقرر ان يعلن خلال المؤتمر، معرباً عن شكره باسم المشاركين لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى على الدعم لإقامة هذا المركز المهم في الدوحة لخدمة الأهداف السامية التى أنشئ من أجلها.

آخر الأخبار  
إففتح رئيس مجلس الشورى المؤتمر في تمام الساعة السابعة من مساء يوم 7 مايو 2007م وذلك في فندق ماريوت الدوحة

إختتم المؤتمر أعماله في الدوحة مساء يوم الأربعاء 9 مايو 2007 وذلك بتوصيات وبإعلان بإنشاء مركز لحوار الأديان في الدوحة

 
خدمة البريد الإلكتروني  
لتلقى أخبار المؤتمر
ادخل بريدك الإلكتروني
 
خدمات أُخرى  
الوقت في أنحاء العالم
قطر اليوم
أسعار العملات
الخطوط الجوية القطرية
مواقع تهمك
التأشيرات
وزارة خارجية قطر
الديوان الأميري القطري
مطار الدوحة الدولي
صور جوية
   
   

جميع الحقوق محفوظة© للجنة تنظيم المؤتمرات-2006 تصميم وتطوير (مكتب الدوحة الدولي)