English اتصل بنا الصفحة الرئيسية
معلومات عامة  
برنامج المؤتمر  
اللجنة المنظمة  
المشاركون  
الكلمات  
نشاطات  
أخبار الصحافة  
ألبوم الصور  
             المؤتمرات السابقة  
المؤتمر الرابع  
 
   
 
ابحث في أخبار المؤتمر
 
 

صليبا: نتمنى من الحكام العرب الاقتداء بسمو الأمير بإقامة مراكز للحوار

الشرق القطرية / 8-5-2007

عمر أبو غرارة :
قال نيافة المطران جورج صليبا إن مسيرة الألف ميل تبدأ بخطوة واحدة ولا يتوخى إنسان أن يبدأ ليصل بسرعة. ونحن لا نقبل ولا نؤمن بحركة المراحل. وبالتآني السلامة والعجلة الندامة. لهذا فإن الحوارات في المؤتمرات الخمسة التي عقدت بالدوحة تعرفنا على بعضنا البعض وعلى ثقافات بعضنا وتعاليم أدياننا. وكنا في وضع إيجابي. ومع الأيام تتحسن هذه العلاقة تتطور أكثر فأكثر. وإذا تطورت تقود إلى البنيان. فدائما اللقاء والحوار نتائجه بإيجابيات أكثر مما هي سلبيات. وبهذا نحن نشجع ونؤيد وندعم الحواار. حتى إذا اختلفنا فالاختلاف شيء حضاري وصحي فتقبلني وأقبلك ونتفق كلانا على الوصول إلى ما نتمناه ونرجوه.

وقال في تصريحاته. إننا نحن كمسيحيين في الشرق تحديدا لدينا التزام كامل بقبول مبادئ الأديان الأخرى ونقبل الإسلام والمسلمين وهم شركاؤنا وحلفاؤنا وأهلنا ونعيش معهم ونتألم معا ونفرح معا ولهذا لم تكن لدينا مشكلة. ولا أرى أن هناك هجوما من المسيحيين على الإسلام ولا أدري إذا كان هناك متطرفون. وهؤلاء مرفوضون في كنائسنا وغير مقبولين عندنا. حتى في الإسلام كذلك.

وقال إن عدوتنا في الدرجة الأولى إسرائيل فهي عدوة المسيحيين قبل أن تكون عدوة المسلمين وهذا هو الواقع فيجعلنا أن نكون واعين ساهرين عارفين. إن عدوا لنا يعمل في الخفاء والعلم لضربنا لتشتيتنا وهدم كل ما نبنيه. فإذا كنا حريصين فيمكن أن نصل إلى ما نتمناه إن شاء الله.

وأشاد نيافة المطران جورج صليبا بمركز حوار الأديان الذي سيكون مقره الدوحة. وقال هذه خطوة ممتازة ورائعة ونادرة ونتمنى أن يقتدي بسمو الأمير ملوك ورؤساء العالم العربي كله ويكون في كل بلد مركز للحوار لاجتماع أهل البلد ثم يجمع الجميع من الأوطان الأخرى. وتتحقق الأماني. ونحن نسر بأن كل شيء يعمل للبنيان يعمل للجميع يعمل للخير.

آخر الأخبار  
إففتح رئيس مجلس الشورى المؤتمر في تمام الساعة السابعة من مساء يوم 7 مايو 2007م وذلك في فندق ماريوت الدوحة

إختتم المؤتمر أعماله في الدوحة مساء يوم الأربعاء 9 مايو 2007 وذلك بتوصيات وبإعلان بإنشاء مركز لحوار الأديان في الدوحة

 
خدمة البريد الإلكتروني  
لتلقى أخبار المؤتمر
ادخل بريدك الإلكتروني
 
خدمات أُخرى  
الوقت في أنحاء العالم
قطر اليوم
أسعار العملات
الخطوط الجوية القطرية
مواقع تهمك
التأشيرات
وزارة خارجية قطر
الديوان الأميري القطري
مطار الدوحة الدولي
صور جوية
   
   

جميع الحقوق محفوظة© للجنة تنظيم المؤتمرات-2006 تصميم وتطوير (مكتب الدوحة الدولي)