English اتصل بنا الصفحة الرئيسية
معلومات عامة  
برنامج المؤتمر  
اللجنة المنظمة  
المشاركون  
الكلمات  
نشاطات  
أخبار الصحافة  
ألبوم الصور  
             المؤتمرات السابقة  
المؤتمر الرابع  
 
   
 
ابحث في أخبار المؤتمر
 
 

حرمل عضو الوفد الفرنسي: أوضاع المسلمين في فرنسا تحتاج لبرامج جادة من ساركوزي

الشرق / 8-5-2007

كوكب محسن :
أكد السيد محمد حرمل عضو الوفد الفرنسي للمؤتمر ان فرنسا شهدت مؤخراً تطوراً مهماً قد يقلب موازين السياسة الداخلية تجاه العرب والمسلمين بفوز ساركوزي على نظيرته الاشتراكية روايال.
وحول أوضاع الجالية المسلمة في فرنسا قبل فوز ساركوزي وبعد اعلان فوزه في ضوء مواقفه المعروفة من المهاجرين خاصة المسلمين والعرب منهم؟ قال ان الجالية الإسلامية في فرنسا لديها طلبات كثيرة وقد أعلنت ذلك المنظمة الإسلامية مراراً وتكراراً، وقد كان ساركوزي وزيراً للداخلية من قبل فوزه في الانتخابات الرئاسية وهو الان لديه برامج خاصة لهذه الجالية نأمل ان تكون مفيدة ومثمرة في سبيل حل مشكلاتها.

وقال ان الناس في ترقب لما سيسفر عنه برامج الرئيس الجديد ونتائجها والمشكلات التي ستواجهه، هناك مشكلات الشباب ومشكلات السكن والعمالة والبطالة والخدمات والامكانيات التي هم في حاجة إليها وغيرها من المشكلات التي يعاني منها هؤلاء الاشخاص وهي أساس هذا الشغب.

مؤكدا انه لابد من وجود حلول للمشكلات وان ساركوزي كانت ضده مشكلة كيمين منذ كان وزيراً للداخلية في التعاطي مع هذه الازمات ولابد من ان يغير هذه السياسة وتحسين أوضاع المهاجرين من كافة الأصول.
وحول قضية الحجاب في فرنسا قال انه كان هناك حوار وجدل كبير حول قضية الحجاب وقضية البنات المسلمات في المدارس وكذلك المرأة في الوزارات المختلفة في فرنسا ولكن استقرت المسألة بعد ذلك وبدأ الجميع يتكيف معها ويفهم خصوصية المسلمات في ارتداء الحجاب وان كانت بعض الأماكن لا تزال ترفض ذلك.

وحول مساعي العالم العربي نحو الاصلاح والديمقراطية مقارنة بالديمقراطية في العالم الغربي خاصة في أوروبا قال ان الديمقراطية التي نراها في فرنسا على سبيل المثال لا يمكن ان نراها كديمقراطية في العالم العربي، وهناك مسائل كثيرة مختلفة حتى في الموضوعات العامة كالديمقراطية سواء في الشكل أو المضمون، فبعض هذه الاشكال لا تناسب العالم العربي وتقاليده.

وقال اننا كعرب في فرنسا لنا أصول في بلداننا ونحاول أن نكون على صلة دائمة بما يجري فيها من تطورات سواء كان ذلك سياسياً أو اقتصادياً أو اجتماعياً ونأمل ان تحقق الشعوب العربية كلها طموحاتها في انتخابات حرة ونزيهة وتشارك مشاركة حقيقية في اختيار ممثليها وتعيش في مستوى جيد، وأكد أهمية استضافة قطر لمؤتمرات حوار الاديان قائلاً: انه بالنسبة لنا نعتبر ذلك حوارا ناجحاً ومجدياً جداً في دول اخرى عربية واسلامية للتعريف بالاخر وازالة حواجز الخوف من الاخر وفتح النقاش بين الاطراف المختلفة.

آخر الأخبار  
إففتح رئيس مجلس الشورى المؤتمر في تمام الساعة السابعة من مساء يوم 7 مايو 2007م وذلك في فندق ماريوت الدوحة

إختتم المؤتمر أعماله في الدوحة مساء يوم الأربعاء 9 مايو 2007 وذلك بتوصيات وبإعلان بإنشاء مركز لحوار الأديان في الدوحة

 
خدمة البريد الإلكتروني  
لتلقى أخبار المؤتمر
ادخل بريدك الإلكتروني
 
خدمات أُخرى  
الوقت في أنحاء العالم
قطر اليوم
أسعار العملات
الخطوط الجوية القطرية
مواقع تهمك
التأشيرات
وزارة خارجية قطر
الديوان الأميري القطري
مطار الدوحة الدولي
صور جوية
   
   

جميع الحقوق محفوظة© للجنة تنظيم المؤتمرات-2006 تصميم وتطوير (مكتب الدوحة الدولي)