English اتصل بنا الصفحة الرئيسية
معلومات عامة  
برنامج المؤتمر  
اللجنة المنظمة  
المشاركون  
الكلمات  
نشاطات  
أخبار الصحافة  
ألبوم الصور  
             المؤتمرات السابقة  
المؤتمر الرابع  
 
   
 
ابحث في أخبار المؤتمر
 
 

وكالة الأنباء الكويتية / الدكتورة المناعي ..مؤتمر حوار الاديان ماض في تجاوز كل التحديات

الديانات    08/05/2007 09:00:00 م

 

الدوحة 8 - 5 (كونا) -- قبل انعقاد الجلسة المسائية للمؤتمر الخامس لحوار الاديان نفت رئيس اللجنة المنظمة الدكتورة عائشة المناعي وجود اي فتور رسمي تجاه انعقاد المؤتمر موضحة ان قطر ما زالت حريصة على هذا الحدث السنوي الذي تنظر اليه بكل اهتمام.
وقالت في تصريح هنا اليوم ان "انشاء مركز لحوار الأديان بالدوحة لن يكون بديلا للمؤتمر" مشيرة الى أن المؤتمر سيكون جزءا من أنشطة المركز.
وأوضحت المناعي أن انخفاض التمثيل الرسمي للدولة وقلة عدد المشاركين في جلسات المؤتمر لا يعني فتورا تجاهه.
وحول مقاطعة المؤتمر من قبل الفاتيكان لأسباب غير معروفة بالإضافة الى غياب بعض الرموز الاسلامية بسبب المشاركة اليهودية لفتت الدكتورة عائشة الى ان المؤتمر يواجه بعض التحديات لكنها أعربت عن ايمانها بتجاوز هذه التحديات مع مضي الزمن.
وقالت ان قطر ستمضي قدما فى طريق الانفتاح ولن تثنيها الاعتذارات مشيرة الى أنه من حقها كدولة منفتحة على العالم أن تعقد مؤتمرات من هذا النوع وتدعو من تشاء مع تقديرها لمن يعتذر عن الحضور.
وكشفت المناعي أنها اقترحت على وزارة الخارجية القطرية المشاركة في تنظيم المؤتمر أن يتم تقييم المؤتمرات السابقة وان تعقد ورشة عمل مصغرة عوضا عن المؤتمر بحيث تضم الورشة التى تأخذ شكلا نخبويا ممثلين من الأديان السماوية الثلاثة كي يتسنى لهم الجلوس الى مائدة حوار واحدة.
وردا عن سؤال أوضحت المناعي التي تتولى عمادة كلية الشريعة والدراسات الاسلامية بجامعة قطر بأن اعتذار الفاتيكان عن الحضور جاء بعد اعتذار فضيلة الشيخ محمد سيد الطنطاوي عن زيارة الفاتيكان.
ونفت المناعي بشدة وجود خلاف بين قطر والفاتيكان لافتة الى أن الفاتيكان لم تدع للمشاركة في اللجنة الاستشارية للمركز والتي تتألف من ممثلين عن الأديان السماوية الثلاثة مبررة ذلك بعدم تواجد مندوبين عن الفاتيكان يمكن التشاور معهم في هذا الشأن.
إلا أن المناعي أكدت حرصها الشديد على ضرورة حضور الفاتيكان لمؤتمرات حوار الأديان في الدوحة.(النهاية) ع ط ط / ا ع م كونا082100 جمت ماي 07

آخر الأخبار  
إففتح رئيس مجلس الشورى المؤتمر في تمام الساعة السابعة من مساء يوم 7 مايو 2007م وذلك في فندق ماريوت الدوحة

إختتم المؤتمر أعماله في الدوحة مساء يوم الأربعاء 9 مايو 2007 وذلك بتوصيات وبإعلان بإنشاء مركز لحوار الأديان في الدوحة

 
خدمة البريد الإلكتروني  
لتلقى أخبار المؤتمر
ادخل بريدك الإلكتروني
 
خدمات أُخرى  
الوقت في أنحاء العالم
قطر اليوم
أسعار العملات
الخطوط الجوية القطرية
مواقع تهمك
التأشيرات
وزارة خارجية قطر
الديوان الأميري القطري
مطار الدوحة الدولي
صور جوية
   
   

جميع الحقوق محفوظة© للجنة تنظيم المؤتمرات-2006 تصميم وتطوير (مكتب الدوحة الدولي)