English اتصل بنا الصفحة الرئيسية
معلومات عامة  
برنامج المؤتمر  
اللجنة المنظمة  
المشاركون  
الكلمات  
نشاطات  
أخبار الصحافة  
ألبوم الصور  
             المؤتمرات السابقة  
المؤتمر الرابع  
 
   
 
ابحث في أخبار المؤتمر
 
 

د. سليم الضاهر ل الراية: المؤتمر مهم بمحوريه القيم والسلام العالمي

9-5-2007

كتبت - هناء صالح الترك :

  قال الدكتور سليم الضاهر استاذ العلوم السياسية بالجامعة اللبنانية في تصريح ل الراية ان أهمية المؤتمر الخامس لحوار الأديان يبدأ من موضوع المؤتمر باعتباره مهماً جداً في عالم اليوم بمحوريه الكبيرين القيم والسلام وتحديداً موضوع السلام العالمي البالغ الأهمية حيث هذه القضية يجب ان تطرح من منبر هام كالمنبر الحالي في قطر وتحديداً كلية الشريعة والدراسات الإسلامية وان يكون مؤتمراً عالمياً علي صعيد التنظيم والدقة وعلي صعيد المشاركين المدعوين الذين أتوا من دول عديدة في العالم ويمثلون أنفسهم في مواقعهم المتميزة وإما يمثلون مؤسسات معروفة في أوطانهم سواء علي الصعيد الإقليمي أو الدولي.

 ورأي أن مضمون الكلمات في اليوم الأول مهمة جداً في الجلسة الافتتاحية وقال لن أدخل في لعبة الأسماء من الضروري التأكيد علي أهمية الكلمة التي ألقتها العميدة الدكتورة عائشة المناعي.

 وأعرب عن سعي جميع المدعوين الي المشاركة في المؤتمر للتفتيش عن السبل والوسائل العلمية التي تؤدي الي تطبيق ووضع الفعل في موضع القول.. وأدعو منذ اليوم الأول الي تأكيد التوصية الأساسية التي أطلقها حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدي منذ سنتين علي ما أذكر بإقامة مؤسسة إسلامية مسيحية تتولي عملية الاستمرار في التنظيم ودراسة السبل العملية، أتمني أن يؤكد المؤتمر هذه التوصية وان تؤلف لجنة خاصة للتحضير علمياً لإنشائها بما تتضمنه من القيام بالاتصالات مع المؤسسات المعنية الدينية والثقافية داخل الدول وعلي الصعد الإقليمية والعالمية والدولية.

 ورأي المهندس عبدالرحمن عيسي المناعي ان الحوار مهم جداً للمجتمع الإقليمي عامة والشرق الأوسط وعنوانه مهم في أجندة الولايات المتحدة الأمريكية فيما يتعلق بالسلام بين الأمم، نتمني أن يكون هناك أكثر من حوار ونري نتائج المؤتمر يطبق من الناحية العملية علي أرض الواقع.

     

آخر الأخبار  
إففتح رئيس مجلس الشورى المؤتمر في تمام الساعة السابعة من مساء يوم 7 مايو 2007م وذلك في فندق ماريوت الدوحة

إختتم المؤتمر أعماله في الدوحة مساء يوم الأربعاء 9 مايو 2007 وذلك بتوصيات وبإعلان بإنشاء مركز لحوار الأديان في الدوحة

 
خدمة البريد الإلكتروني  
لتلقى أخبار المؤتمر
ادخل بريدك الإلكتروني
 
خدمات أُخرى  
الوقت في أنحاء العالم
قطر اليوم
أسعار العملات
الخطوط الجوية القطرية
مواقع تهمك
التأشيرات
وزارة خارجية قطر
الديوان الأميري القطري
مطار الدوحة الدولي
صور جوية
   
   

جميع الحقوق محفوظة© للجنة تنظيم المؤتمرات-2006 تصميم وتطوير (مكتب الدوحة الدولي)