English اتصل بنا الصفحة الرئيسية
معلومات عامة  
برنامج المؤتمر  
اللجنة المنظمة  
المشاركون  
الكلمات  
نشاطات  
أخبار الصحافة  
ألبوم الصور  
             المؤتمرات السابقة  
المؤتمر الرابع  
 
   
 
ابحث في أخبار المؤتمر
 
 

الشرق / الرميحي يعلن عن إنشاء مركز الدوحة الدولي للحوار بين الأديان ...مؤتمر الأديان يشكر للأمير تشجيعه للحوار المثمر والمسؤول

يوم الخميس ,10 مايُو 2007 2:06 أ.م.

 

الدوحة - الشرق :
اعلن سعادة السيد محمد بن عبد الله الرميحي مساعد وزير الخارجية لشؤون المتابعة رئيس اللجنة الدائمة للمؤتمرات امس عن انشاء مركز الدوحة الدولى للحوار بين الاديان وذلك فى ختام اعمال مؤتمر الدوحة الخامس لحوار الاديان.
ويتكون المركز من مجلسين هما مجلس الادارة المحلى برئاسة الدكتور ابراهيم صالح النعيمى مدير جامعة قطر الاسبق ويضم اربعة اعضاء، والمجلس الاستشارى الدولى للمركز ويتكون من سبع شخصيات من قطر وسويسرا وايطاليا ولبنان والولايات المتحدة الامريكية.

أما المجلس الاستشارى الدولى فيعقد اجتماعين فى السنة على الاقل لمتابعة اعمال المركز وبحث المواضيع التى تهم الحوار بين الاديان وتقديم الاستشارات والتحضير للمؤتمر السنوى.
ووجه المؤتمر في ختام اعماله رسالة شكر لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى على موافقته الكريمة على انشاء ودعم مركز الدوحة الدولى لحوار الاديان فى دولة قطر والذى يعتبر انجازا عمليا كبيرا فى سبيل التقارب والتلاقى بين الاديان.

كما وجه المؤتمر رسالة شكر وتقدير وعرفان لسمو الامير على تشجيعه المستمر للحوار الحر المثمر والمسؤول وعلى اتاحة سموه الفرصة لالتقاء اصحاب الديانات على ارض دولة قطر.
واهاب المؤتمر بالقيادات الدينية في كل المجتمعات للالتزام بلغة التفاهم والمصالحة والحوار وتعميمها بين ابناء شعوبهم. واوصى المشاركون بتدريس مقرر مقارنة الاديان بابعادها الفلسفية والروحية والاجتماعية فى الجامعات والمعاهد كطريق من طرق الاسهام الاكاديمى لإعلاء وتفعيل القيم الروحية.

تفاصيل

وجه الشكر للأمير لتشجيعه للحوار المسؤول والمثمر
مؤتمر الأديان يدعو للالتزام بلغة التفاهم بين الشعوب
- المؤتمر يوصي بتدريس مقرر مقارنة الاديان في الجامعات والمعاهد
عمر ابو غرارة - تصوير: أسامة فيصل :
أهاب مؤتمر الدوحة الخامس لحوار الاديان الذى انهى اعمال دورته الخامسة امس وانعقدت تحت عنوان (القيم الروحية والسلام العالمى) بالقيادات الدينية في كل المجتمعات للالتزام بلغة التفاهم والمصالحة والحوار وتعميمها بين ابناء شعوبهم. واوصى المشاركون في ختام اعمال المؤتمر الذى انعقد في الدوحة على مدى ثلاثة ايام بتدريس مقرر مقارنة الاديان بابعادها الفلسفية والروحية والاجتماعية في الجامعات والمعاهد كطريق من طرق الاسهام الاكاديمى لاعلاء وتفعيل القيم الروحية.

وفيما يلي نص توصيات المؤتمر:

نحن المشاركين في مؤتمر الدوحة الخامس لحوار الأديان الذي عقد في قاعة الفيروز بفندق الماريوت بالدوحة عاصمة دولة قطر في الفترة من 7-9/5/2007م.

اتفقنا على ما يلي:

1 - يوجه المؤتمر رسالة شكر وتقدير وعرفان لسمو أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني على تشجيعه المستمر للحوار الحر المثمر والمسؤول وعلى إتاحته الفرصة لالتقاء أصحاب الديانات على أرض دولة قطر.

2 - ويوجه المؤتمر رسالة شكر أيضا لسمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر على موافقته الكريمة على إنشاء ودعم مركز حوار الأديان في الدوحة عاصمة دولة قطر الذي يعتبر إنجازا عمليا كبيرا في سبيل التقارب والتلاقي بين الأديان.

3 - بما أن القيم الروحية والسلام العالمي - وهو عنوان المؤتمر - من جهة أخرى يمثلان روح الأديان وأن هناك تدنياً واضحاً في معظم المجتمعات في هذا الجانب يوصي المؤتمر بالعناية الفائقة بهذه القيم ونشرها بين سائر طبقات المجتمعات كما يوصي بتدريس مقرر مقارنة الأديان بأبعادها الفلسفية والروحية والاجتماعية في الجامعات والمعاهد كطريق من طرق الإسهام الأكاديمي لإعلاء وتفعيل القيم الروحية.

4 - يهيب المؤتمر بالقيادات الدينية في كل المجتمعات للالتزام بلغة التفاهم والمصالحة والحوار وتعميمها بين أبناء شعوبهم.

5 - يجدد المؤتمر ادانته لكل اساءة للمقدسات الدينية ورموزها وآثارها وشخصياتها ويناشد المؤسسات الاجتماعية والاعلامية تجنب الصور النمطية التي تغذي العداوة بين الأديان.

6 - نتعهد نحن المشاركين في المؤتمر بالعمل على انجاح مركز الدوحة لحوار الأديان من خلال التعاون معه وتبادل الآراء والمعلومات والبحوث.

آخر الأخبار  
إففتح رئيس مجلس الشورى المؤتمر في تمام الساعة السابعة من مساء يوم 7 مايو 2007م وذلك في فندق ماريوت الدوحة

إختتم المؤتمر أعماله في الدوحة مساء يوم الأربعاء 9 مايو 2007 وذلك بتوصيات وبإعلان بإنشاء مركز لحوار الأديان في الدوحة

 
خدمة البريد الإلكتروني  
لتلقى أخبار المؤتمر
ادخل بريدك الإلكتروني
 
خدمات أُخرى  
الوقت في أنحاء العالم
قطر اليوم
أسعار العملات
الخطوط الجوية القطرية
مواقع تهمك
التأشيرات
وزارة خارجية قطر
الديوان الأميري القطري
مطار الدوحة الدولي
صور جوية
   
   

جميع الحقوق محفوظة© للجنة تنظيم المؤتمرات-2006 تصميم وتطوير (مكتب الدوحة الدولي)