English اتصل بنا الصفحة الرئيسية
معلومات عامة  
برنامج المؤتمر  
اللجنة المنظمة  
المشاركون  
الكلمات  
نشاطات  
أخبار الصحافة  
ألبوم الصور  
             المؤتمرات السابقة  
المؤتمر الرابع  
 
   
 
ابحث في أخبار المؤتمر
 
 

راعي الأقباط المصريين لـ الشرق: مركز الدوحة للأديان يعكس حرص قطر على الحوار

10-5-2007

غنوة علواني :
شدد الراهب القس اندرشوي راعي الاقباط المصريين في الدوحة على اهمية المؤتمر وقال انه يعتبر خطوة كبيرة من اجل التحاور والتباحث والالتقاء، وشكر حكومة قطر وحضرة صاحب السمو امير البلاد المفدى لإتاحة الفرصة امام رجال الدين من المسلمين والمسيحيين واليهود من اجل التحاور وفهم الآخر. وقال ان هذه فرصة امام اصحاب الاديان لعرض وجهات نظرهم مهما كان اختلافهم كبيراً مشيراً الى انه حضر المؤتمر منذ دورته الاولى وقال: هناك تقدم كبير منذ ان عقد المؤتمر للمرة الاولى حيث اصبح هناك تفاهم على بعض القيم المشتركة لمساعدة الانسانية على التقدم والرخاء والرقي من اجل ان يسود السلام والمحبة والود بين كافة الشعوب والاديان. موضحاً ان كل الاديان تدعو الى القيم السامية والاخلاق الحميدة وقال انه اذا تحققت هذه القيم النبيلة فان هذا سيعود بمردود اقتصادي على الشعوب.

وقال هناك توصيات سوف تصدر عن هذا اللقاء في اطار ورقة عمل مشتركة، وهذه الورقة اتت بعد ان جلسنا مع بعضنا وتفاهمنا واستمعنا الى وجهات النظر المتباينة في العديد من القضايا وذلك حتى نؤسس ارضية مشتركة يمكن من خلالها الانطلاق من نقطة واحدة، ودعا القس الى تعايش الاديان السماوية بعضها مع بعض من خلال المحبة والسلام وكل ما يدعو الى الفضيلة والتقارب. واشار الى أن الطموح من هذا المؤتمر هو ان تسود علاقة الود والمحبة والاحترام بين اصحاب الاديان، وايضاً تمنى ان تترجم التوصيات على ارض الواقع. وتمنى ان يسود السلام كافة ارجاء العالم والمنطقة العربية. وقال: نحن نبحث عن اسباب الخلافات ونسعى لحلها بكافة الطرق. موضحا ان عدم التفاهم والتحاور هو احد اهم نقاط الخلاف بين الشعوب.

وعن المركز العالمي لحوار الاديان الذي من المقرر ان ينشأ في الدوحة قال القس ان هذا المركز تمخضت عنه التوصيات الختامية للمؤتمر وان انشاء المركز ينم عن سياسة حكيمة تدعو الى تفهم الآخر والمؤتمر ناقش العديد من الامور المشتركة بشأن انشاء المركز وايضاً من اجل تفعيل نتائج المؤتمرات السابقة على ارض الواقع وهو يعتبر مكسبا كبيرا للعالم العربي ولقطر التي حصلت على الريادة في كافة المجالات.

آخر الأخبار  
إففتح رئيس مجلس الشورى المؤتمر في تمام الساعة السابعة من مساء يوم 7 مايو 2007م وذلك في فندق ماريوت الدوحة

إختتم المؤتمر أعماله في الدوحة مساء يوم الأربعاء 9 مايو 2007 وذلك بتوصيات وبإعلان بإنشاء مركز لحوار الأديان في الدوحة

 
خدمة البريد الإلكتروني  
لتلقى أخبار المؤتمر
ادخل بريدك الإلكتروني
 
خدمات أُخرى  
الوقت في أنحاء العالم
قطر اليوم
أسعار العملات
الخطوط الجوية القطرية
مواقع تهمك
التأشيرات
وزارة خارجية قطر
الديوان الأميري القطري
مطار الدوحة الدولي
صور جوية
   
   

جميع الحقوق محفوظة© للجنة تنظيم المؤتمرات-2006 تصميم وتطوير (مكتب الدوحة الدولي)