لتلقي أخبار المؤتمر ادخل بريدك الالكتروني

   
مرحبا بكم في موقع مؤتمر الدوحة السادس لحوار الأديان        افتتح سعادة السيد فيصل بن عبد الله آل محمود وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية صباح اليوم الثلاثاء 13 مايو 2008أعمال المؤتمر بمشاركة 170 عالماً ومفكراً ورجل دين       
 
القبس / تشجيع التفاهم ونبذ العنف والإرهاب
2008-05-15
بيان مؤتمر الدوحة لحوار الأديان:
تشجيع التفاهم ونبذ العنف والإرهاب
عدد القراء: 17


15/05/2008 الدوحة ــ أ. ش. أ ــ أكد مؤتمر الدوحة السادس لحوار الأديان أهمية تشجيع روح التسامح ونشر مبادئ العدل ونبذ العنف والإرهاب، وذلك لتهيئة الاجواء لحوار فعال بين معتنقي الأديان السماوية (الاسلام والمسيحية واليهودية).
وأشار المؤتمر في مشروع بيانه الذي سيصدر اليوم في ختام اعماله التي استمرت ثلاثة أيام، إلى اهمية إقامة واستمرار الحوار الفعال بين أصحاب الأديان السماوية وفق مبادئ التسامح وبعيداً عن التعصب، ولحث قادة الرأي وصانعي السياسية على للعمل على إقرار الحقوق المشروعة للشعوب وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.
ودعا إلى السعي لتعديل المناهج الدراسية التي تزكي روح العداء بين معتنقي الأديان السماوية، كما ركز مشروع بيان الدوحة على ضرورة تفعيل التنسيق بين مؤتمرات ومراكز الحوار بين الأديان في مختلف الدول الاسلامية والعربية لتعزيز دورها في اداء رسالتها ونشرها في الملحقيات الثقافية في الخارج.
وأشار مشروع البيان إلى دور مركز الدوحة الدولي لحوار الأديان، الذي أعلن رسمياً عن تدشينه على هامش المؤتمر من أجل نشر ثقافة الحوار، وذلك بعقد الندوات والمؤتمرات وتبادل العلماء والمفكرين بين مختلف الدول المعنية بقضايا الحوار.
وشدد المشروع على رفض الانتحار والاتجار بالاعضاء البشرية والإرهاب، مع ضرورة تشجيع روح التعاون والتسامح.

معلومات عامة
برنامج المؤتمر
اللجنة المنظمة
المشاركون
الكلمات
نشاطات
أخبار الصحافة
صوت وصورة
ألبوم الصور
مواقع المؤتمرات السابقة
موقع المؤتمر الخامس
 

التوقيت ودرجة الحرارة بالدوحة

 

Best viewed 1024 × 768
الموقع الرسمي لمؤتمر الدوحة السادس لحوار الأديان 2008
Copyright © (Permanent Committee for Organizing Conferences ) (Doha – State of Qatar) - 2008, All Rights Reserved
جميع الحقوق محفوظة © 2008 - للجنة تنظيم المؤتمرات - وزارة الخارجية - الدوحة - قطر
تصميم وتطوير مكتب الدوحة الدولي