الشيخ أحمد تميم مفتي أوكرانيا: الدوحة تؤكد للغرب محاربة الإسلام للغلو والتطرف
2009-10-21
الدوحة-الشرق:
شدد الشيخ احمد تميم مفتي اوكرانيا على ان محاور مؤتمر الدوحة السابع لحوار الاديان كلها حساسة وتخص المجتمع البشري بأكمله، مضيفا ان المؤتمر قد يكون سببا لاختيار لغة مشتركة ولو بسيطة لدفع مفهوم التعاون والتضامن من اجل الحفاظ على القيم البشرية خاصة تجاه الاطفال والاجيال القادمة.
واوضح ان موضوع سفك الدماء والكوارث الطبيعية والاوبئة تطول الافراد والمجتمعات وينعكس اثرها على مدى فترات طويلة من التاريخ.
وقال: كما علمنا الرسول صلى الله عليه وسلم بقوله لايؤمن احكم حتى يحب لغيره ما يحب لنفسه اي انه لن يصل لكمال الايمان من لا يحب الخير لغيره، كما امرنا الله تعالى بالعدل والاحسان وايتاء ذي القربى ونهانا عن المنكر والبغي.
واضاف انه عند تضامن الجميع ضد الامراض الاجتماعية المتفشية من الزنا والمخدرات من خلال استعمال مارزق الله تعالى بما هو مباح واداء ما فرض عز وجل، مضيفا بقوله عند وقوع الكوارث والامراض وعند قيامنا بالاحسان الى الغير من خلال تقديم مساعدات مادية ومعنوية لهو خير دليل عن صورة الاسلام الصحيحة وايضا المحافظة على مفهوم القيم الاسلامية التي جاء بها كل الانبياء والرسل.
واكد مفتي اوكرانيا ان جميع الانبياء علموا الاخلاق والقيم الانسانية وكانوا مثالا يحتذى به عبر التاريخ، مشددا على احكام القرآن التي تحث على عدم التفريق بينهم، كما يأمر الدين الاسلامي بمحبتهم وتصديقهم ويتجلى ذلك من خلال التضامن مع اتباعهم.
وطالب المشاركين في اعمال مؤتمر حوار الاديان بالدوحة بالوصول الى بعض النقاط المشتركة من خلال كلمات بسيطة تساهم ميدانيا في حماية الفقير واغاثة الملهوف فضلا عن العمل على تثبيت مفاهيم الاجيال من خلال عمل الخير بدون اغراض سياسية او نشر افكار بغيضة.
واكد الشيخ احمد تميم مفتي اوكرانيا على ان مؤتمر الدوحة السابع لحوار الاديان يعطي فكرة للغرب بان الاسلام الذي يتهمه البعض بالارهاب والرجعية هو الذي يدعو الى التضامن الانساني والحفاظ على القيم الانسانية ويحارب الغلو والتطرف فضلا عن ضمان الاسلام لحرية الاعتقاد والعبادة لاهل الرسالات السماوية.
وقال: الاعتداء على المقدسات يشكل خطرا كبيرا على الامن الذي هو اساس العيش وعلى مثل هذه المؤتمرات الخروج بتوصيات عملية للحفاظ على المقدسات واولها القدس الشريف.
 
 

القائمة البريدية

لتلقى آخر أخبار المؤتمر أدخل بريدك الألكتروني
 

بحث

 

التوقيت ودرجة الحرارة بالدوحة

 
 

Best viewed 1024 × 768
الموقع الرسمي لمؤتمر  الدوحة السابع لحوار الأديان 2009
Copyright © (Permanent Committee for Organizing Conferences ) (Doha – State of Qatar) - 2009, All Rights Reserved
جميع الحقوق محفوظة © 2009 - للجنة تنظيم المؤتمرات - وزارة الخارجية - الدوحة - قطر
تصميم وتطوير مكتب الدوحة الدولي