نفى بشدة اتهامات نواب بالكونجرس وكاتب متطرف للمنظمة.. نهاد عوض: سنلاحق النواب قانونيا لتشهيرهم بـ"كير" وتقرير العنصرية لا يبشر بخير
2008-10-21
طه حسين:
نفى نهاد عوض المدير العام لمجلس العلاقات الاسلامية الامريكية "كير" بشدة الاتهامات التى رددها نواب فى الكونجرس ضد "كير" بالسعى لزرع جواسيس لها كمتدربين بالكونجرس.
والنواب الأربعة هم جون شاديج عن أريزونا وباول بروان عن جورجيا وترينت فرانكس عن أريزونا وسيو ميريك عن كارولينا الشمالية واعتمدوا في اتهاماتهم للمنظمة بالتجسس فى الكونجرس على وثيقة تضمنها كتاب اسمه "المافيا الإسلامية: داخل العالم السفلى السرى الذى يخطط لأسلمة أمريكا"، لكاتب امريكي زعم أن "كير"، تخطط لوضع متدربين فى لجان القضاء والاستخبارات والأمن الداخلى بهدف التأثير فى السياسات.
وأكد عوض في تصريحات للصحفيين امس على هامش مشاركته في مؤتمر حوار الاديان ان هذه المزاعم تأتي في اطار تعاون هؤلاء النواب مع العنصريين المتطرفين داخل الولايات المتحدة الامريكية الذين يعتبرون الاسلام وباء مستديما، وان تحركهم ينم عن عداء وكراهية وخوف غير مبرر من نمو المسلمين ونشاطهم السياسي في الولايات المتحدة.
وقال عوض إن خطابهم ادانته مجموعة اكبر من اعضاء الكونجرس على اساس انه اسلوب غير اخلاقي وغير قانوني وغير امريكي، مؤكدا ان ماتقوم به "كير" تقوم به اي مجموعة ذات مصالح ناشطة في الساحة الامريكية من خلال تنمية قدرات الشباب واشراكهم في الحياة والعملية السياسية الامريكية وانه لا يوجد عضو كونجرس بالولايات المتحدة الا ولديه متدربون من الشباب واذا سألت عن خلفية هؤلاء ستعرف انهم يأتون من جمعيات ذات مصالح مثل "كير".
واكد ان كل ما تقوم به المنظمة هو عمل دستوري وقانوني وان هذا ما يجب ان تشكر عليه "كير" التي تتشرف بما تقوم به وترى انه من الواجب ان تضاعف جهودها ولا تعتذر عنه او تخجل منه.
وعما اذا كانت "كير" بصدد الرد قانونيا على اعضاء الكونجرس والكاتب المتطرف قال عوض ان فريقا من المحامين في طور الاعداد للرد على هذه المزاعم العنصرية لأنه يعد مخالفة صريحة للقانون خصوصا وان الكتاب الذي نشر يستخدم بعض الاوراق والوثائق المسروقة من المنظمة وهو الامر الذي سبب ازعاجا لـ "كير" كون اربعة من اعضاء الكونجرس الامريكي يشاركون ويسوقون لوثائق مسروقة والمحتوى الذي تضمه الاوراق معروف لمؤسسة مثل "كير" ان تكون لديها خطط واضحة نحو تقوية الشباب ودمجهم في العملية السياسية لكن سرقتها وانشاء كتاب عليها وسرد مغالطات ومبالغات تستخدم في التشهير بهذه المؤسسة فان هذا يعد مخالفة قانونية سوف نرد عليها.
وبخصوص انشطة "كير" مستقبلا قال ان المنظمة بصدد الاتصال بمجموعة اخرى من اعضاء الكونجرس حتى يعدوا باتاحة الفرصة لمتدربين مسلمين حيث ان المنظمة اثبتت عبر السنين ان المشاركة السياسية هي الطريقة المثلى نحو الحراك والتغيير السياسي في الولايات المتحدة الامريكية، كما ان المنظمة تحاول ان تعالج ظاهرة الجهل بالاسلام وقضايا المسلمين في الولايات المتحدة.
 
 

القائمة البريدية

لتلقى آخر أخبار المؤتمر أدخل بريدك الألكتروني
 

بحث

 

التوقيت ودرجة الحرارة بالدوحة

 
 

Best viewed 1024 × 768
الموقع الرسمي لمؤتمر  الدوحة السابع لحوار الأديان 2009
Copyright © (Permanent Committee for Organizing Conferences ) (Doha – State of Qatar) - 2009, All Rights Reserved
جميع الحقوق محفوظة © 2009 - للجنة تنظيم المؤتمرات - وزارة الخارجية - الدوحة - قطر
تصميم وتطوير مكتب الدوحة الدولي