يعرض في مائدة مستديرة مساء اليوم.. طالبات آمنة بنت وهب يشاركن ببحث حول التضامن في مواجهة الأزمة الاقتصادية
2009-10-21
منى العنبري:
تشارك طالبات مدرسة آمنة بنت وهب الثانوية المستقلة ببحث في مؤتمر حوار الاديان حول دور التضامن الإنساني في مواجهة الأزمة الاقتصادية .
وتعرض الطالبات البحث في الجلسة العامة المستديرة التي تعقد في الخامسة والنصف من مساء اليوم والتي تناقش رؤية طلاب المدارس الثانوية لتحقيق التضامن الانساني في مواجهة الازمات .
وأعربت الطالبات ل الشرق عن سعادتهن بمساهمتهن في البحث والإعداد والتحضير لهذا البحث بإشراف المديرة حصة حامد المرواني والدكتور منذر قهف استاذ الاقتصاد الإسلامي في المدينة التعليمية والاستاذة رنا غسان طه معلمة التربية الإسلامية ، والتدريب على طرحه أمام الحضور باللغتين العربية والانجليزية .
وعبرت الطالبات عن فرحتهن بالمشاركة في هذا المؤتمر والتي تمثل الخطوة الأولى لشق طريق الخدمة في الوطن ، وأشرن إلى أن هذه المشاركة تعد تطبيقا عمليا للذي تعلمنه أثناء دراستهن .
ويعرف البحث التضامن الإنساني بانه هو ذاك التوحد الذي يجعلك تشعر بآلام الإنسان المقهور حيثما كان وأياً كان لونه أو أصله أو عقيدته، ولا يقف بنا التضامن عند هذه النقطة فحسب بل يتعداها إلى التعاون والتكافل الإيجابي والمشاركة في الدفاع عن الحق والدعم الفاعل والمساهمة الحقيقية لنصرة الخير. ونحن نرى التضامن الإنساني من الواجبات التي تفرضها مبادئ الأخوة الإنسانية ..فالإنسان هو الإنسان أياً كان انتماؤه الجغرافي أو الثقافي أو العقيدي.
واختارت الطالبات أن يقدمن بحثا في هذا المؤتمر حول دور هذا التضامن الإنساني في مواجهة توسع رقعة الفقر والجوع في العالم نناقش فيه الأزمة الاقتصادية العالمية خصوصا وأن هذه الأزمة تلقي بظلالها على مستقبلنا المهني كأجيال جديدة تطمح إلى مستقبل أفضل.. كما نحاول أن نقترح حلولاً لها منبثقة من تعاليم ديننا الإسلامي.
والطالبات اللائي ساهمن في اعداد البحث هن:- آمنة رحمة حسين- شيخة حلاص القحطاني- أروى أحمد السنوسي- سلمى نبي خان حبيب
و سوف تتحدث الطالبات باللغتين العربية و الإنجليزية ، فالطالبتان (آمنة رحمة و شيخة القحطاني ) ستتحدثان باللغة العربية عن تقديم للبحث وتحديد للأسباب الأزمة .. و الطالباتان (أروى السنوسي وسلمى حبيب ) ستتحدثان باللغة لإنجليزية عن الآثار والحلول . وتتضمن محاور البحث :مقدمة عامة (التحديات التي تواجه العالم) الأزمة الاقتصادية ومستقبل الأجيال . ما أسباب الأزمة الاقتصادية؟ ( إبراز التقصير في جانب القيم الأخلاقية والروحية ) الآثار المترتبة على الأزمة الاقتصادية ما المخرج ؟ (من وجهة النظر الإسلامية) والتوصيات.
 
 

القائمة البريدية

لتلقى آخر أخبار المؤتمر أدخل بريدك الألكتروني
 

بحث

 

التوقيت ودرجة الحرارة بالدوحة

 
 

Best viewed 1024 × 768
الموقع الرسمي لمؤتمر  الدوحة السابع لحوار الأديان 2009
Copyright © (Permanent Committee for Organizing Conferences ) (Doha – State of Qatar) - 2009, All Rights Reserved
جميع الحقوق محفوظة © 2009 - للجنة تنظيم المؤتمرات - وزارة الخارجية - الدوحة - قطر
تصميم وتطوير مكتب الدوحة الدولي