الراية / بمشاركة 250 عالما ورجل دين يمثلون الأديان السماوية ... مؤتمر الدوحة السابع لحوار الأديان يعقد في أكتوبر المقبل
2009-08-31
الدوحة - أنور الخطيب :

ينظم مركز الدوحة الدولي لحوار الأديان خلال الفترة 20-21 أكتوبر المقبل المؤتمر السابع لحوار الأديان. وقال رئيس مجلس إدارة مركز الدوحة الدولي لحوار الأديان الدكتور إبراهيم صالح النعيمي في تصريحات صحفية ان الاستعدادات للمؤتمر السنوي تجري حسب الخطة الموضوعة مضيفا أن اللجنة المنظمة تجري المشاورات والاجتماعات المستمرة بين أعضاء مجلس الإدارة بالتنسيق مع اللجنة الدائمة للمؤتمرات بوزارة الخارجية وذلك لغرض إنجاح هذا الحدث المميز والذي يقام للسنة السابعة علي التوالي. مؤكدا أن فريق العمل في مركز الدوحة الدولي لحوار الأديان علي درجة عالية من الكفاءة لتنظيم هذا النوع من المؤتمرات الذي سبق أن نظمها في السنوات السابقة بكل اقتدار وتميز.
واعتبر النعيمي أن مركز الدوحة الدولي لحوار الأديان من خلال تنظيمه لهذا المؤتمر فإنه يمارس دوره ومسؤولياته تجاه المجتمع والمنطقة برمتها. وقد اهتم مركز الدوحة الدولي لحوار الأديان بشكل خاص بمؤتمرات حوار الأديان ومهد الطريق في هذا المجال وكل هذا لم يكن ليتم لو لا المساعدة المستمرة والتشجيع من قبل الدولة ومؤسساتها كما يقول الدكتور النعيمي.
وحسب الدكتور النعيمي فان المؤتمر السابع لحوار الأديان سيركز هذا العام علي ثلاث نقاط رئيسية تتعلق بالتضامن الإنساني: التضامن والتكافل الإنساني في مواجهة الكوارث الطبيعية والحروب، و التضامن والتكافل الاقتصادي ، ورؤي الأنظمة المالية الدينية تجاه الأزمة الاقتصادية ، وتضامن الدفاع عن الحقوق والحريات الدينية. وستطرح في المؤتمر العديد من محاور النقاش منها:- القيم الروحية وتحقيق الوحدة والتضامن
- مواجهة الكوارث الطبيعية والمجاعات في العالم- التضامن والتكافل الإنساني ومواجهة الكوارث الطبيعية والحروب في العالم - التضامن والتكافل الاقتصادي -التحليل الديني للأزمة الاقتصادية والمشاكل الناجمة عنها وغيرها من المواضيع المفيدة.
ويشارك في المؤتمر ما يزيد علي 250 باحثا وعالما ورجل دين من دول العالم المختلفة يمثلون الديانات السماوية الثلاث (الإسلام والمسيحية واليهودية). وسيتضمن برنامج المؤتمر محاضرات رئيسية لباحثين وعلماء دين مرموقين في موضوعات المؤتمر تليها جلسات حوارية في نفس سياق الموضوعات المشار إليها سابقا.
 
 

القائمة البريدية

لتلقى آخر أخبار المؤتمر أدخل بريدك الألكتروني
 

بحث

 

التوقيت ودرجة الحرارة بالدوحة

 
 

Best viewed 1024 × 768
الموقع الرسمي لمؤتمر  الدوحة السابع لحوار الأديان 2009
Copyright © (Permanent Committee for Organizing Conferences ) (Doha – State of Qatar) - 2009, All Rights Reserved
جميع الحقوق محفوظة © 2009 - للجنة تنظيم المؤتمرات - وزارة الخارجية - الدوحة - قطر
تصميم وتطوير مكتب الدوحة الدولي