وكالة الأخبار الإسلامية - نبأ - بدء اجتماعات مجموعات العمل لمؤتمر حوار الأديان في قطر
2009-10-21
عقدت مجموعات العمل الثلاث لمؤتمر الدوحة السابع لحوار الأديان اجتماعات مغلقة اليوم بمشاركة أتباع الديانات الثلاث (الإسلام والمسيحية واليهودية) ناقشت خلالها المحاور المختلفة للمؤتمر كل فى مجال اختصاصها .

وتناولت المجموعة الأولى محور "التضامن والتكافل الاقتصادى .. التحليل الدينى للأزمة الاقتصادية والمشاكل الناجمة عنها" , حيث جرى نقاش مستفيض بين أتباع هذه الديانات حول الأزمة الاقتصادية ودور رجال الدين فى معالجتها والتحليل الدينى لها وذلك بمشاركة متحدثين من السعودية وبريطانيا والنمسا .

وتناولت مجموعة العمل الثانية محور (الدفاع عن الحقوق والحريات الدينية) . وتحدث فى الجلسة مشاركون من الأردن وإيران والولايات المتحدة .

أما مجموعة العمل الثالثة فقد عقدت جلسة بمشاركة متحدثين من فلسطين والأرجنتين والأردن . وركزت الجلسة على محور الدفاع عن الاماكن المقدسة.

كما عقدت مجموعات العمل الثلاث جلسات أخرى تناولت على التوالى محاور " التضامن والتكافل الاقتصادى .. الحلول الدينية المقترحة فى الأزمة الاقتصادية , والحلول المقترحة التى تكفل الدفاع عن الحقوق والحريات الدينية , والحلول الدينية المقترحة للدفاع عن الأماكن المقدسة.

وشارك فى الجلسات والمناقشات متحدثون من الإمارات وباكستان والولايات المتحدة ومصر وإسبانيا وسلطنة عمان والأرجنتين وقبرص وسوريا ولبنان.


--------------------------------------------------------------------------------

 
 

القائمة البريدية

لتلقى آخر أخبار المؤتمر أدخل بريدك الألكتروني
 

بحث

 

التوقيت ودرجة الحرارة بالدوحة

 
 

Best viewed 1024 × 768
الموقع الرسمي لمؤتمر  الدوحة السابع لحوار الأديان 2009
Copyright © (Permanent Committee for Organizing Conferences ) (Doha – State of Qatar) - 2009, All Rights Reserved
جميع الحقوق محفوظة © 2009 - للجنة تنظيم المؤتمرات - وزارة الخارجية - الدوحة - قطر
تصميم وتطوير مكتب الدوحة الدولي