الصفحة الرئيسية  |  البرنامج   |   المشاركين  |  الأخبار |   الكلمات   |   ألبوم الصور   |  الفيديو   |  في الصحافة   |   مواقع مهمة   |  اتصل بنا
 


صورة ختام مؤتمر الدوحة التاسع لحوار الأديان

الوضع السياسي العربي انعكس بالسلب على الحوارات

تركزت مناقشات المشاركين في الجلسة الرابعة مساء أمس والمندرجة ضمن أعمال المؤتمر التاسع لمركز الدوحة الدولي لحوار الاديان على سلبيات وسائل التواصل وانعكاساتها على انشطة حوار الاديان.   للمزيد ..

دعوة لنبذ الخطاب المزدوج لرجال الدين

واصل المؤتمر التاسع لحوار الأديان جلساته أمس بعقد جلسة عامة أدارتها الدكتورة عائشة المناعي وبحثت محور "أهمية وسائل التواصل الاجتماعي".   للمزيد ..

حوار الأديان يواصل فعالياته.. د. عائشة المناعي: ضرورة استخدام حرية التعبير في اطار يحترم الأديان

ناقشت جلسة "أهمية التواصل الاجتماعى" بين أتباع الأديان، أهمية التواصل الاجتماعى فى خلق التواصل والتعاون بين مراكز حوارات الأديان والمهتمين والعاملين بالمجال، كما ناقش المتحدثون فى الجلسة التى أدارتها الدكتورة عائشة المناعي نائب رئيس البرلمان العربي، قضية توفير وتوافر الوقت والجهد لإقرار مبدأ حرية التعبير، لتكون مكفولة لجميع مستخدميها مع ضرورة احترام هذه الحرية.   للمزيد ..

دور قطري مهم في التقريب بين أتباع الأديان

أكد الدكتور نصر فريد واصل مفتي مصر الأسبق، وعضو مجمع البحوث الإسلامية، على أهمية المؤتمر التاسع لحوار الأديان، في محاولته التقريب بين أتباع الأديان في العالم، الأمر الذي من شأنه أن يعلي القيم الإنسانية بين الناس جميعا، مشيرا في هذا الصدد إلى الدور الذي تقوم به دولة قطر في التقريب بين الأديان، بما يحقق الخير للبشر جميعا في كل أنحاء الأرض.   للمزيد ..

وزير العدل: حوار الأديان يعزز التعايش بكرامة وعدل

أكد سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم وزير العدل أن قطر تنظر للحوار بين الاديان على انه يعني التواصل ومعرفة الاخر والايضاح والتفاهم للوصول الى اهداف سامية ترفع من قدر الانسان وتصون كرامته وليس الجدل العقيم الذي لا يؤدي الا الى المزيد من الفرقة والخلاف.   للمزيد ..


بدء مؤتمر الدوحة للحوار بين الأديان
   
يفتتح مؤتمر الدوحة التاسع لحوار الأديان أعماله الاثنين 24 أكتوبر في فندق الشيراتون في الدوحة، قطر، باشتراك أكثر من مئتي شخصية دينية و أكاديمية من خمسة و خمسين بلداً.
يتطرق المؤتمر هذه السنة إلى موضوع تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الحوار بين الأديان، عبر جلسات وورش عمل تمتد لثلاث أيام متواصلة.
يعقد مؤتمر الدوحة التاسع لحوار الأديان بإشراف مركز الدوحة الدولي لحوار الأديان و اللجنة الدائمة لتنظيم المؤتمرات
.
صور المؤتمر الآن على موقعنا! تفضل بزيارة صفحة ألبوم الصور
تنبيهات بريدية  
للحصول على آخر الأخبار والتحديثات من فضلك أدخل عنوان بريدك الإلكتروني