الراية القطرية:مؤتمر حوار الأديان يدعو لإصدار تشريع دولي يجرم الإساءة للرموز الدينية

مؤتمر حوار الأديان يدعو لإصدار تشريع دولي يجرم الإساءة للرموز الدينية

كتب - أشرف ممتاز : اختتم مؤتمر الدوحة الرابع لحوار الأديان أعماله بعد ظهر أمس بفندق الفورسيزونز بالتأكيد على أهمية دور الدين في بناء الإنسان المتكامل نفسياً وعقلياً و جسمياً باعتباره خليفة الله في الأرض وصانعاً للحضارة والتقدم وأنه بدون هذا الدور لن تتحقق للإنسان إنسانيته.

ودعا المشاركون في ختام أعمال المؤتمر الذي انعقد بالدوحة على مدى ثلاثة أيام تحت عنوان »دور الأديان في بناء الإنسان« إلى احترام المقدسات والرموز الدينية وأكدوا في ذات الوقت على أن احترام المقدسات لا يتعارض مع حق الإنسان في التعبير وعبروا بهذا الصدد عن تطلعهم إلى استصدار تشريع دولي من الأمم المتحدة يدعو إلى احترام الأديان ويجرم الإساءة إلى رموزها.

وأوصى المؤتمر بالعمل الدؤوب لتصحيح المفاهيم المغلوطة وتنقية الكتب الدراسية والأعمال السينمائية والدرامية والعمل على إزالة سوء الفهم المتبادل لدى كل طرف إزاء الطرف الآخر.

وقد أجمع المشاركون في المؤتمر على براءة الأديان من الأعمال الإرهابية وترويع الآمنين وقتل المدنيين المسالمين.

وأكد البيان الختامي نشر القيم الدينية السامية مثل العدالة والتسامح والمساواة والانفتاح على الآخر وتعميق مبادىء التعددية وحق الإنسان في اختيار ديانته.

وأوصى المؤتمر على تشكيل لجنة متابعة لتفعيل توصيات المؤتمر والعمل على تنفيذها على أرض الواقع ووضع تصور تنفيذي لتأسيس مركز لحوار الأديان.

بحث

النشرة الإخبارية

لتلقي آخر أخبار الاجتماع أولا بأول أدخل بريدك الالكتروني

All rights Reserved © Conferences Organizing Committee
Site Designed and Powered By