شبكة الأخبار العربية:افتتاح أعمال مؤتمر الدوحة الرابع لحوار الأديان

الصفحة الرئيسية

ديني

 

افتتاح أعمال مؤتمر الدوحة الرابع لحوار الأديان

الدوحة: افتتح أحمد بن عبدالله آل محمود وزير دولة قطر للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء امس أعمال مؤتمر الدوحة الرابع لحوار الأديان والتى تستمر يومين، تحت رعاية الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد .
ودعا عبدالله آل محمود فى كلمة ألقاها فى الافتتاح الى ان يكون المؤتمر همزة وصل لتلاقي أهل الايمان والمختصين لفتح آفاق التفاهم ورؤى التعاون ليعم السلام والمحبة أرجاء المعمورة.

وقال: "ان القاعدة الاساسية التى تنطلق منها الرسالات السماوية الثلاث «الاسلام والمسيحية واليهودية» تتجسد في الايمان بالله الواحد الذى خلق الكون واستخلف الانسان فى الارض لعمارتها وسلوك العمل الصالح فيها لإقامة العدل واشاعة مكارم الاخلاق."

مؤكداً أن دولة قطر تحت قيادة الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد تؤمن بهذه المفاهيم والقيم وتنظر الى الحوار بين الأديان على انه يعني قبل كل شيء الايضاح وليس الجدل، والتواصل ومعرفة الآخر حوار عملى وواقعى يهدف الى التعايش بين الناس بكرامة وعدل وأمن وسلام، وانه حوار ينظر الى فرص التلاقى التى يمكننا من خلالها تجاوز حدود التمييز بين بنى الانسان ورسم معالم الطريق للحياة بمختلف مجالاتها.

وأوضح ان الاساءة التى يتعرض لها الأنبياء والرسل والملائكة والتى ألهبت مشاعر المؤمنين من اتباع الديانات الثلاث واساءت الى معتقداتهم تعد من ملامح التمييز ولا تنسجم مع مبادئ التعايش او العدل والانفتاح.

ودعا المشاركين، خاصة من حضروا المؤتمر فى العام الماضى، الى دراسة الكيفية المثلى لمتابعة تنفيذ التوصيات التى صدرت عن ذلك المؤتمر وما سيصدر عن هذا المؤتمر ليتحقق الهدف الذى من أجله تنعقد هذه المؤتمرات .

تاريخ التحديث : 4/26/2006 12:58:53 PM

بحث

النشرة الإخبارية

لتلقي آخر أخبار الاجتماع أولا بأول أدخل بريدك الالكتروني

All rights Reserved © Conferences Organizing Committee
Site Designed and Powered By