المصري اليوم :الدوحة: مؤتمر حوار الأديان يطالب بتجريم الإساءة للرموز الدينية

الدوحة: مؤتمر حوار الأديان يطالب بتجريم الإساءة للرموز الدينية

  كتب  الدوحة - أ. ف . ب

طالب مؤتمر حوار الأديان الرابع في العاصمة القطرية الدوحة الأمم المتحدة بضرورة التحرك لتجريم الإساءة للأديان والرموز الدينية، وذلك في اختتام أعماله أمس الأول، بمشاركة عشرات الشخصيات الدينية الإسلامية والمسيحية وحاخامات يهود.


وجاء في البيان الختامي للمؤتمر «يدعو المشاركون إلي احترام المقدسات والرموز الدينية» معتبرين أن «احترام المقدسات لا يتعارض مع حق الإنسان في التعبير»، وأضاف «أن المشاركين في المؤتمر يتطلعون إلي استصدار تشريع دولي من الأمم المتحدة يدعو إلي احترام الأديان ويجرم الإساءة إلي رموزها».

وهذه الدعوة واحدة من ١٠ توصيات تبناها المشاركون في المؤتمر وجاءت بعد أزمة الرسومات المسيئة للنبي التي نشرتها بعض الصحف وأثارت غضب المسلمين في العالم. وأوضح البيان أن «المؤتمر يوصي بالعمل الدؤوب علي تصحيح المفاهيم المغلوطة وتنقية الكتب الدراسية والأعمال السينمائية والدرامية، والعمل علي إزالة سوء الفهم المتبادل لدي كل طرف إزاء الطرف الآخر»، وأشار البيان إلي أن المشاركين يؤكدون براءة الأديان من الاعمال الإرهابية وترويع الآمنين وقتل المدنيين المسالمين، تلك الأعمال التي يقوم بها بعض المتعصبين من أتباع الديانات. وكان المؤتمر قد بدأ أعماله في العاصمة القطرية الثلاثاء الماضي بمشاركة نحو ١٤٠ شخصية تمثل الديانات السماوية الثلاث الإسلام والمسيحية واليهودية بينهم ١٣ حاخاما يهوديا.

بحث

النشرة الإخبارية

لتلقي آخر أخبار الاجتماع أولا بأول أدخل بريدك الالكتروني

All rights Reserved © Conferences Organizing Committee
Site Designed and Powered By