وكالة الأنباء الهولندية: بدء أعمال المؤتمر الرابع لحوار الأديان بالدوحة

بدء أعمال المؤتمر الرابع لحوار الأديان بالدوحة
 
 
 
الجسر/ أ ف ب 

بدأت في العاصمة القطرية الدوحة، أمس الثلاثاء، أعمال المؤتمر الرابع لحوار الأديان، بمشاركة نحو 140 شخصية ـ بينهم 13 حاخاما ـ يمثلون الديانات السماوية الثلاث "الإسلام، والمسيحية، واليهودية. 

ودعا وزير الدولة القطري للشئون الخارجية "أحمد بن عبد الله آل محمود" ـ في كلمة الافتتاح، أمس الثلاثاء - المؤتمرين لأن يكون الحوار للإيضاح وليس للجدل، ولدراسة الكيفية المثلى لمتابعة تنفيذ التوصيات التي تصدر عن المؤتمر ". 

هذا ويعقد المؤتمر تحت عنوان "دور الأديان في بناء الإنسان" ويستمر يومين يبحث خلالهما المشاركون عددا من المحاور الهامة التي تتعلق بالأديان، ومن أهمها "الدين والعولمة،وحرية التعبير والمقدسات الدينية، والدين والمرأة والأسرة، والتصالح والتعليم الديني، بالإضافة إلى "الدين والتطورات العلمية المعاصرة". 

وكان المؤتمر قد ركز في دوراته الثلاث الماضية على موضوع تعزيز القيم الدينية المشتركة التي تسهم في بناء الحضارة كاحترام الأديان للعقل والإنسان، وواقعية الأديان في مواجهة الخرافات، والانفتاح والتواصل والتعاون الإنساني، والمسئولية الدينية تجاه البيئة، والموارد الطبيعية والأسرة. 

ومن بين الحاخامات المشاركين في مؤتمر الدوحة "دوجلاس ني كرانتز"، حاخام طائفة "بيناي" الإسرائيلية، و"يهودا ميرسكي"، محاضر في جامعة هارفرد وإسرائيل، بالإضافة إلى عدد آخر من الحاخامات اليهود القادمين من الولايات المتحدة الأميركية .. والذين يحضرون المؤتمر للمرة الثانية، كما يحضر المؤتمر عدد من الشخصيات الإسلامية والمسيحية. 

بحث

النشرة الإخبارية

لتلقي آخر أخبار الاجتماع أولا بأول أدخل بريدك الالكتروني

All rights Reserved © Conferences Organizing Committee
Site Designed and Powered By