العربية English Français Español
الصفحة الرئيسية
جدول الأعمال
المشاركون
كلمات
مشاركات
اللجنة المنظمة
معرض الصور
المؤتمرات السابقة
مواقع مهمة
اتصل بنا
يتم الآن استرداد البيانات
يتم الآن استرداد البيانات
أنت الزائر رقم
20860
وزير فرنسي: منتدى الدوحة قناة للحوار وتبادل الأفكار   Print
وكالة الأنباء القطرية - 9/5/2011
اعتبر موريس لوروا وزير المدن الفرنسي منتدى الدوحة قناة مهمة للحوار وتبادل الأفكار بين الجهات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني من أجل تطوير العلاقة بين الشعوب ذات الاتجاهات الثقافية المتعددة، مؤكدا ان المنتدى اثبت على مدى الاحد عشر عاما الماضية دورا فاعلا في طرح افكار جديدة لمواجهة التحديات والقضايا التي تواجه العالم.

ونوه وزير المدن الفرنسي في تصريح لوكالة الانباء القطرية "قنا" على هامش مشاركته في منتدى الدوحة المنعقد هنا حاليا بالدور الذي تلعبه قطر في ارساء الحوار بين دول منطقة الشرق الاوسط وبقية دول العالم. واكد ان اللقاءات التي تتم على هامش المنتدى بين المشاركين تسهم في تقوية العلاقات بين شعوب العالم وتساعد في ايجاد حلول لمختلف القضايات العالمية .

ونوه الوزير الفرنسي بالدور الذي يقوم به حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني امير البلاد المفدى في دعم الاستقرار والسلام والتنمية في المنطقة ، مشيدا بالعلاقات القطرية الفرنسية بفضل حرص قيادتي البلدين على تطوير وتنمية هذه العلاقات.

وردا على سؤال حول دعم فرنسا للثورات التي تشهدها المنطقة العربية قال الوزير الفرنسي ان هذه الثورات هي من صنع الشعوب حيث تقع عليهم مسؤولية خلق نظام ديمقراطي بعيدا عن التدخلات الخارجية ، مؤكدا دعم الدول الاوروبية ومنها فرنسا لتلك الثورات من هذا المنطلق. وشدد في هذا السياق على ان تغيير الانظمه يجب ان لا يكون هدفا بحد ذاته بل لابد من خلق انظمه جديدة وحديثه تحقق تطلعات وامال الشعوب .. وقال انه بالرغم من مرور اكثر من 200 عام على الثورة الفرنسية الا ان فرنسا ما زالت تبحث عن السبل والطرق الكفيلة بتحسين اسس الديمقراطية. 
أفضل عرض 1024 × 768 | منتدى الدوحة الحادي عشر 2011
حقوق الطبع والنشر © (اللجنة الدائمة لتنظيم المؤتمرات)
(الدوحة -- دولة قطر) -- 2011 ، جميع الحقوق محفوظة