English   العربية Français Español
الصفحة الرئيسية
جدول الأعمال
المشاركون
كلمات
اللجنة المنظمة
معرض الصور
المؤتمرات السابقة
مواقع مهمة
اتصل بنا




يتم الآن استرداد البيانات
يتم الآن استرداد البيانات
أنت الزائر رقم
10469
معالي رئيس الوزراء: نعول على نتائج منتدى الدوحةPrint
وكالة الأنباء القطرية - 9/5/2011
ألقى معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يوم الاثنين كلمة في الجلسة الافتتاحية لأعمال منتدى الدوحة الحادي عشرة حول الديمقراطية والتنمية والتجارة الحرة ومؤتمر إثراء المستقبل الاقتصادي للشرق الأوسط بفندق شيراتون الدوحة.
وحيا معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في كلمته رعاية ودعم حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى لمنتدى الدوحة منذ الاجتماع الأول، مشددا على أن نجاح المنتدى يعود لهذه الرعاية والدعم والمتابعة من لدن سمو الأمير المفدى.
ورحب معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بالمشاركين في المنتدى ومؤتمر إثراء المستقبل الاقتصادي للشرق الأوسط الذي سيتعرض لعدد من قضايا الطاقة وأمن المياه ومستقبل السلام في المنطقة والاقتصاد والتجارة والتنمية والإصلاح وإثراء المستقبل من خلال الرياضة والإعلام ومسؤوليته الاخلاقية.
وأشار إلى أن هذا المنتدى تصدى في دوراته المتعاقبة وعلى مدى احد عشر عاماً للقضايا الملحة والمستجدة وطرحها للحوار الحر المسؤول والبناء وصولاً للغايات والأهداف المنشودة التي تتطلع لها الإنسانية جمعاء.
ونوه بأن الجديد في هذه الدورة أنها تنعقد والمنطقة تشهد أحداثاً وتغيرات سياسية كبيرة كلها قائمة على دعوات ومطالبات من شعوبها لإجراء إصلاحات سياسية.
وأكد معاليه أن الظروف الراهنة بالمنطقة العربية وإصرار شعوبها على إحداث التغيير ستفرض على هذه الدورة نقاشاً يرسم الطريق للتعامل مع القوى السياسية الجديدة في المنطقة وبالتالي ستترتب عليه ملامح التنمية الاقتصادية والاجتماعية مستقبلاً.
وقال إنه "وفي إطار الجهود المتواصلة لاحتواء كافة مخاطر هذه المرحلة التي تمر بها المنطقة، نعول كثيراً على ما سوف تطرحونه من آراء سديدة ومساهمات مقدرة لتكون إضافة للمخلصين من أبناء الأمة العربية وللأصدقاء الحريصين على أمن واستقرار المنطقة".
أفضل عرض 1024 × 768 | مؤتمر إثراء المستقبل الاقتصادي للشرق الأوسط 2011
حقوق الطبع والنشر © (اللجنة الدائمة لتنظيم المؤتمرات)
(الدوحة -- دولة قطر) -- 2011 ، جميع الحقوق محفوظة